٢٠٠٨/٠١/١٦

رسالة إلى معالى وزير الثقافة







رسالة إلى معالى وزير الثقافة والإعلام بمملكة الإنسانية
مضى أكثر من عام على مسك ختام مهرجان (أيام سعودية فى مصر) فمتى يحين الموعد القادم ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لقد أحسن المنظمون لحفل ختام مهرجان أيام ثقافية فى مصر (15/27 نوفمبر 2006) حين استعرضوا لوحات راقصة بتنوع فريد، فمن العرضة النجدية إلى لوحة بداوى الفريسة، إلى لوحة السمسمية الجداوية، وكان مسك الختام لوحة رقصات الجنوب الجازانية.
تلك اللوحة الفنية التى أبدع مؤدوها فى جعل صورتها ونغماتها تظل عالقة بأذهان المشاهدين لهذا الحفل البهيج .... فرغم تفاعل الحضور المكثف مع جميع الفقرات، إلا أن رقصة الجنوب توافقت مع نبضات القلوب، التى مازالت تردد تلك التيمة الموسيقية الممتعة الشجية.
فنجاح مهرجانكم الرائع (أيام سعودية فى مصر) قد أوضح بجلاء، تنوعاً ثقافياً بديعاً يعكس ثراءاً ثقافياً سعودياً مشرفاً، فاجأ الجميع وربما أذهلهم أيضاً.
أنا أحد من شهدوا بعد أن شاهدوا، الجهد الخارق والتنظيم البديع والفن الرفيع والأداء المتميز، (وقد كان حفل 27 نوفمبر بحق مسك الختام لهذا المهرجان الرائع)... أشهد بأن كل فرد من أفراد هذا الوفد المخلص الكريم قد أدى دوره على أكمل وجه وفى أبهى وأزهى صورة، فاستحقوا مالاقوه من استحسان وتقدير وعرفان، وتشجيع وثناء واحترام من الجميع وعلى كل المستويات، وفى كل مكان انتقلوا إليه.
وقد دفع هذا الأداء الراقى أبناء المحافظات الأخرى التى حُرمت من فعاليات المهرجان، إلى تحمل مشاق الانتقال بسعادة غامرة، سعياً وراء متعة محققة أدبية وفنية مبدعة ورائعة.
وعلى هامش المهرجان كانت لقاءات معالى الأستاذ الدكتور أبو بكر أحمد باقادر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية بمملكة الإنسانية ورئيس الوفد تتسم بالحميمية ورحابة الصدر وسعة الأفق فاحتوى الجميع بكرم محمود وإخاء مشهود، باعتباره صاحب مدرسة معتبرة فى فن الإدارة والتعامل مع الآخرين بحسٍ راقٍ وذوق رفيع، وقدرة مذهلة على التواصل.....لقد صدرت كلمات معاليه معبرة عن كل ود، فجاءت بمثابة رسالة حب اخترقت كل قلب.
فمن حقكم أن تفخروا بما أنجزتموه على صعيد تدعيم أواصر المحبة بين مملكة الإنسانية ومصر العربية فى مجال الثقافة والفنون والإعلام، فقد كنتم سفراء فوق العادة للثقافة والإعلام السعودى.

وأجد أن من حقنا عليكم أن لاتحرمونا من معاودة الزيارة الكريمة والتواصل الثقافى بعد أن مضى عام كامل مازلنا نقتات من معين ذكرياته حتى الآن ... أفلم يئن الأوان بعد للقاء جديد يصدق فيه وعدكم الدقهلية أولاً ؟
دمتم جميعاً بخير سالمين ودام عطاء مملكة الإنسانية (أطهر أرض وأطيب شعب) ودام مليكها المحبوب وولى عهده الكريم، وخالص الاحترام والتقدير لمعالى الأستاذ إياد بن أمين مدنى وزير الثقافة والإعلام.وتحية لأهلنا فى الجنوب خاصة منطقة جيزان التى أضحى لها فى القلب مكاناً.
مع خالص التحية والاحترام والتقدير ،
مجدى شلبى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نُشرت بموقع جريدة الرياض تعليقاً على موضوع (أيام ثقافية سعودية فى مصر ) للأستاذ محمد بازيد رابط :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ونشرت بموقع محيط الإخبارى رابط :

ليست هناك تعليقات: